الخميس 09 مايو

بنوك وبورصة

للمرة الأولى في إفريقيا والشرق الأوسط .. بنك مصر يحصل على ثلاث شهادات "أيزو" في القطاع الإداري


بنك مصر

فاز بنك مصر بثلاث شهادات لنظم إدارة الجودة الدولية في القطاع الإداري من شركة "يورو سيرت" طبقا للمواصفات والمعايير المتخصصة في هذا المجال، ليصبح بذلك أول بنك في إفريقيا والشرق الأوسط يحصل على ثلاث شهادات "أيزو".

والشهادات التي حصل عليها البنك هي: نظام إدارة الجودة  EN ISO 9001:2015، ونظام الإدارة البيئية  EN ISO 14001:2015، ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية 2018 :45001 ISO .

وتسلم محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر الشهادات الثلاث من المهندس عثمان محمد عثمان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "نيس" التي تعد الشركة المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة "يوروسيرت"، طبقا للمواصفات والمعايير الأوروبية المتخصصة في هذا المجال، وذلك بحضور نيكولاوس باباجورجيوس سفير اليونان في مصر.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس بنك مصر أن حصول البنك على هذه الشهادات يعتبر بمثابة إشادة دولية بقدرة البنك على مواكبة أفضل الممارسات الدولية وتحقيق نظم الإدارة الناجحة في ثلاثة مجالات مجتمعية وهي: نظم إدارة الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية.

وأضاف أنها ترجمة حقيقية للجهود المبذولة والتحديث المستمر لأنظمة وإجراءات العمل، بما يضمن تهيئة السبل نحو تحقيق أعلى معدلات للأداء والاستخدام الأمثل للموارد، والتوجه نحو ترشيد الإنفاق .

جدير بالذكر أنه يتم عادة منح هذه الشهادات بعد تحقق الجهة المانحة من التدقيق والمراجعة من كافة السياسات والإجراءات الداخلية، ومن مدى تماشيها مع المعايير والأسس المعتمدة دوليا في نظم الإدارة العالمية.