الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

ارتفاع حجم أعمال شركة أر جي أس للطاقة الشمسية خلال العام الجاري


الطاقة الشمسية

أعلنت شركة أر جي أس المتخصصة في تركيب المحطات الشمسية عن زيادة حجم أعمالها ليسجل عشرة ملايين جنيه خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي وذلك بعدما نجحت الشركة في إتمام عمليات بناء محطات شمسية بقدرة ثلاثة ميجاوات تمهيدا لتشغيلها مطلع العام المقبل بعد ربطها بالشبكة القومية .

وقال المهندس محمد علي رئيس مجلس إدارة الشركة إن توسع مصر في الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة فتح مجالا للتوسع لاسيما في ظل اهتمام الفنادق السياحية بالاستعانة بمصادر الطاقة النظيفة حيث تعمل الشركة الآن على تنفيذ محطة جديدة لصالح أحد المنشآت الفندقية بجنوب سيناء.

وأوضح إن إجمالي أعمال الشركة سيسجل نحو خمسة وعشرين مليون جنيه بنهاية العام الجاري وفقا للتوقعات مشيرا إلى أن المجموعة نفذت عقود للراكة مع شركات تعمل في قطاع الاستصلاح الأراضي التي تركز هي الأخرى على عمليات توليد الطاقة من مصادر نظيفة ورخيصة مثل الشمس.

ونجحت شركة أر جي أس في إبرام عقود شراكة مع أكثر من ثلاث الاف عميل على مستوى الشركات الخاصة والحكومية والأفراد كما تنفذ برامج لتأهيل الطلبة والخريجين من المهندسين لتوفير كوادر فنية مدربة على أعلى مستوى.

وقال المهندس محمد علي إن حجم أعمال الشركة سوف يرتفع خلال العام المقبل في ظل اهتمام الحكومة بالعمل على خفض الانبعاثات الكربونية والاعتماد على بدائل للوقود الأحفوري.