الأربعاء 08 مايو

أخبار عامة

جمعية مستثمري العاشر تؤكد أهمية التحول إلي الصناعة الخضراء وتبني معايير الإنتاج الأنظف


جمعية مستثمري العاشر

أكدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، على أهمية تبني المجتمع لصناعي لمفاهيم الإنتاج الأنظف والصناعة الخضراء خلال الفترة المقبلة، والتعاون مع الجهات البحثية والعلمية لمساعدة المصانع علي خفض استهلاكاته للطاقة التقليدية مع التحول الي المصادر المتجددة.

وأشار سمير عارف رئيس الجمعية في كلمته بالندوة التي تم تنظيمها بالتعاون مع جامعة الزقازيق الأهلية لمناقشة نتائج مؤتمر قمة المناخ، إلي ضرورة تقديم المساندة الفنية للمصانع من جانب المختصين من أجل ترشيد الطاقة بمراحل الإنتاج، وأيضا التحول الي المصادر البديلة الأقل تلوثا للبيئة وهو الاتجاه المعروف حاليا باسم الصناعة الخضراء

كما دعا الجهات المانحة الأجنبية الي تقديم التمويلات المطلوبة والدعم الفني لتسهيل التحول الي المشروعات الخضراء في قطاع الصناعة.

من ناحيته أشار الدكتور حافظ السلماوي أستاذ هندسة الطاقة في جامعة الزقازيق والرئيس التنفيذي الأسبق لجهاز تنظيم مرافق الكهرباء، الي أن فكرة الصناعة الخضراء ارتبطت بالتغيرات المناخية العنيفة والتي استدعت تكاتف كافة الدول للحد من الانبعاثات الكربونية والاتجاه الي مفاهيم الإنتاج الأنظف.

وأوضح ان الصناعة الخضراء ترتبط بعدة معايير منها كفاءة استخدام الطاقة في العمليات التصنيعية، الحد من المخلفات الناتجة عنها من خلال إعادة التدوير، بالإضافة إلى استبدال المواد المستخدمة في الصناعات ذات الأثر البيئي الضار بأخرى ذات أثر منخفض أو دون أثر ضار بالبيئة.

من ناحيتها دعت الدكتورة هالة صلاح الدين عضو الجمعية إلي تنظيم ندوة مشتركة بين الجمعية والجامعة الاهلية تختص بالتحول إلى الطاقة الجديدة والمتجدد لاسيما أن الجمعية المستثمرين تضم 6 آلاف مستثمر بصورة مباشرة وغير مباشرة.