الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

مصر للبترول تنفذ خطة تطوير شاملة بمحطاتها وتستعد لإدخال خدمات الشحن الكهربائي للسيارات


شركة مصر للبترول

كشفت مصادر مطلعة بشركة مصر للبترول عن اهتمام الشركة بتنفيذ خطة توسعات وتطوير شاملة تستهدف إدخال خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي في أكثر من مائة وثلاثين محطة تابعة لها وذلك بعد نجاحها في إدخال تلك الخدمة في حوالي 170 محطة.

وقالت المصادر إن الشركة ضخت استثمارت بقيمة 850 مليون جنيه لرفع حجم السعات التخزينية وتطوير محطات الوقود التابعة لها والتوسع في تقديم خدمات الوقود السائل والغاز الطبيعي في محطاتها البالغ عددها أكثر من1522  محطة.

كما تخطط الشركة بحسب نفس المصادر للتوسع في إدخال خدمات شحن السيارات الكهربائية لتواكب الطفرة الكبيرة التي يشهدها هذا القطاع في العالم فضلا عن التوسع في خدمات تموين السفن والطائرات حيث تقوم الشركة حاليا بتقديم خدمات تموين السفن في ثلاث موانئ بحرية بمبيعات تصل لنحو مائتي ألف طن سنويا فيما تقوم بتقديم خدمات تموين الطاذرات في 15 ميناء جوي بمبيعات سنوية تقترب من مليون طن.

وسجلت مبيعات الشركة من المنتجات البترولية حوالي 8,5 مليون طن خلال العام الجاري بزيادة تقدر بحوالي 32% عن العام السابق فيما انتهت الشركة من عمليات تطوير 66 محطة ومنفذ خلال العام الجاري، ومن المقرر  أن تستأنف عمليات بناء محطات وقود جديدة خلال العام المقبل.