الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

الإقبال على الذهب يدفع "أزيموت" و"إيفولف" لإطلاق صندوق للمعادن الثمينة خلال أيام


الذهب

أعلنت شركة "أزيموت" لإدارة الأصول عن اعتزامها إطلاق صندوق للاستثمار في المعادن الثمينة بالتعاون مع شركة "إيفولف" القابضة.

وكشفت الشركة النقاب عن أن الصندوق الذي سيتم إطلاقه خلال الأيام القليلة المقبلة يأتي في ظل حالة الزخم والإقبال من جانب الأفراد والمؤسسات للاستثمار في الذهب.

وتوقعت مصادر مطلعة أن يكون الصندوق بمبلغ خمسمائة مليون جنيه، على أن يكون مدعوما بغطاء من الذهب، إلا أنه لم يتم بعد تحديد القيمة المستهدفة للصندوق.

وأشارت المصادر إلى أن  الشركة لا تزال تدرس سبل التسويق لهذا الصندوق، وما إذا كانت ستتم بشكل ذاتي عبر شركاء، بغرض تحقيق أقصى استفادة، أن عن طريق وسائل أخرى.

جدير بالذكر أن شركة "إيفولف للاستثمار القابضة" كانت قد تأسست في السوق المصرية أوائل العام الحالي 2022 لصالح ثمانية من كبار المستثمرين في مصر، على رأسهم سامح الترجمان، الرئيس التنفيذي لإيفولف، بحصة حاكمة نسبتها 51%، وهي تعمل على ثلاثة محاور، أولهم الالتزام بمعايير وقواعد الاستثمار وتداول المعادن وفقًا للسوق العالمية، وثانيهم ضمان توفير السيولة الدائمة لهذه الأدوات المالية، وثالثهم الجانب التكنولوجي، سواء في توزيع العائد أو طريقة البيع والشراء.