الأحد 05 مايو

سياحة وطيران

انطلاق مهرجان بورسعيد الأول لمراقبة الطيور النادرة الخميس المقبل


مهرجان بورسعيد  الأول  لمراقبة الطيور النادرة

ينطلق الخميس المقبل مهرجان بورسعيد الدولي الأول لمراقبة وتصوير الطيور Port Said International Festival for Bird Watching، برعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، و الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

يأتى تنظيم هذا الحدث ضمن خطة هئية تنشيط السياحة 

لتدشين منتج سياحي جديد في مصر وهو “سياحة مراقبة الطيور” Bird Watching Tourism والتي تستحوذ علي اهتمام قطاع كبير من السائحين ومحبي التصوير  وسيكون المهرجان  خطوة أولى نحو تنمية سياحة مراقبة الطيور وتنظيم العديد من الفعاليات الاخرى للترويج لهذا النشاط.

وتم اختيار  بورسعيد لاطلاق الموتمر نظرا لطبيعة المدينة حيث تتواجد  محمية أشتوم الجميل وبحيرة المنزلة أكبر بحيرة مائية طبيعية في مصر، والتي سجل بها أكثر من 200 نوع من الطيور المقيمة أو المهاجرة والنادرة، كما تم رصد ما يزيد عن 500 ألف طائر بالبحيرة، من أشهرها: (الفلامينجو والبجع والطيور الخواضات والبلشونات والزرزور والسمان والنوارس واللقالق) وغيرها.

 تعطي محافظة بورسعيد اولوية كبيرة لتوطين تلك السياحة بهدف ادخال انماط سياحية جديدة فضلا عن انها تتميز  بالإنفاق المرتفع، مما يضيف تنوعا للمنتج السياحي في المحافظة.

 ويعد مهرجان بورسعيد الدولي الأول لمراقبة وتصوير الطيور هو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، وقد تم توجيه دعوة مفتوحة مجانية، لعشاق الطبيعة والحياة البرية ومراقبة أسراب الطيور المهاجرة، والمصورين الهواة والمحترفين، للتصوير.