السبت 04 مايو

شركات واستثمار

مقابل 60 مليون دولار.. جي بي أوتو تبيع 7.5 % من حصتها MNT الهولندية


شركة جي بي أوتو

كشفت شركة جي بي أوتو غبور، تنفيذ عملية بيع جزء من حصتها في شركة ” MNT INVESTMENT BV ” إلى شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية مقابل 60 مليون دولار .

وأوضحت جي بي أوتو في إفصاح مرسل للبورصة ، إن عملية البيع تمت على 7.5% من أسهم شركة MNT الهولندية لتنخفض حصتها إلى 49.5% بعد الصفقة.

ومن المتوقع  أن تدفع شيميرا للاستثمار الإماراتية 11.3 مليون دولار إضافية إلى شركة غبور في حالة تحقيق بعض الشروط المتفق عليها بين الطرفين دون ذكرها في الإفصاح.

وكتنت جي بي اوتو قد اعلنت  في 27 أكتوبر الماضى، عن  توقيع اتفاقية بيع 7.5% من حصتها في الشركة الهولندية إلى شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية بقيمة تتراوح بين 60 إلى 71.3 مليون دولار.

واعتمدت جي بي أوتو غبور في ، دراسة قيمة عادلة لشركتها التابعة” MNT INVESTMENT BV ” (حالاً) الهولندية بقيمة 17 مليار جنيه في إطار عرض استحواذ جزئي مقدم من شيميرا للاستثمار الإماراتية.

وتتعاون الشركة في الوقت الحالي مع شيميرا للاستثمار على استيفاء الموافقات المطلوبة لإتمام الصفقة من الجهات الرقابية والمختصة وفقا للقوانين المعمول بها فى هذه الصفقات.

تعمل شركة حالا فى مجال التكنولوجيا المالية وخدمات التوصيل والنقل التشاركي ، وتستحوذ جي بي أوتو غبور على 57.26% من أسهمها عبر شركة “MNT BV ” للمدفوعات الإلكترونية (مؤسسة فى هولندا).

ودخلت “MNT ” فى عملية اندماج مع شركة “حالا” فى يونيو 2021 من خلال اتفاقية مبادلة أسهم ليتغير اسمها بعد ذلك إلى “إم إن تي-حالا”،مع إطلاق أول تطبيق فى السوق المصرى يتخصص فى توفير مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك المدفوعات الإلكترونية، والتمويل متناهي الصغر، وخدمات التوصيل والنقل التشاركي.

والجدير بالذكر أن  “جي بي أوتو” إحدى الشركات الرائدة في مجال السيارات بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تقوم بتقديم الخدمات المالية غير المصرفية في السوق المصرية.

وتجمع الشركة تحت مظلتها ستة قطاعات رئيسية تغطي أنشطة التصنيع والتجميع والتوزيع والمبيعات والتمويل (غير المصرفي) وخدمات ما بعد البيع، بما في ذلك من خدمات الصيانة وقطع الغيار والمنتجات ذات العلاقة.