الأثنين 06 مايو

عقارات

وزير الإسكان: إقبال طرح الأراضي الأول دليل على نجاح التوجه نحو المدن الجديدة


الدكتور عاصم الجزار

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الإقبال الكبير من المواطنين على حجز الأراضي السكنية بمختلف مستوياتها في المدن الجديدة دليل على نجاح توجه الدولة لتنمية المدن الجديدة.

وقال الجزار إن المدن الجديدة من شأنها الإسهام في جهود الدولة والوزارة لاستيعاب الزيادة السكانية، وتوفير الفرص الاستثمارية، وفرص العمل، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

وأشار الجزار إلى أن 5246 مواطناً سجلوا بياناتهم إلكترونيا حتى الآن، وبلغ عدد الحجوزات المبدئية حجزا، في أول أيام حجز قطع الأراضي السكنية الصغيرة بمختلف مستوياتها التي وفرتها الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في الطرح الأول، وذلك ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي.

يأتي هذا الطرح بهدف توفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص بشكل دائم وميسر، وبدون أي أسبقية، سواء للدخول على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، أو تحويل جدية الحجز، أو حجز قطعة الأرض.

جدير بالذكر أن الطرح يشمل 305 قطع أراض، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة في كل من: القاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، وبدر، و15 مايو، والسادات، وبرج العرب الجديدة، والمنصورة الجديدة، وأسيوط الجديدة، والصالحية الجديدة، والنوبارية الجديدة.