الخميس 02 مايو

بنوك وبورصة

بنك قناة السويس ينضم إلي شبكة المدفوعات اللحظية " Instapay"


إنستا باي

قال حسين رفاعى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، انه سيتم اطلاق خدمة " Mobile Banking" خلال الشهر الجاري، مع اتخاذ خطوات سريعة لتحديث شامل للبنية التحتية لخدمات Interanet Banking»".

وأشار رفاعي في تصريحات صحفية، أن تلك الخطوات تدعم استراتيجية البنك في التوسع بخدمة المدفوعات الالكترونية، وتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي، منوها الي أن مصرفه انضم مؤخرا إلي شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق «Instapay» التابع للبنك المركزي المصري، والذي يتيح اتباع أحدث نظم التشغيل البينى للربط بين البنوك من خلال بنية تحتية رقمية تتيح التكامل مع شركات التكنولوجية المالية. 

وكشف رفاعي عن ارتفاع محفظة القروض لتصل إلي 28 مليار جنيه، فيما بلغ حجم تمويلات المقدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 1.7 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضي.

وتابع أن حجم إصدارات التوريق من البنك بلغت 3.6 مليار جنيه، وهي أقل من مستهدفات البنك البالغة 5 مليارات جنيه بنهاية العام.

وعن خطط البنك للاتنشار الجغرافي، قال حسين رفاعي أن بنك قناة السويس يمتلك حاليا 49 فرعًا، ومن المخطط الوصول بهم الي 54 فرعا بنهاية العام المقبل، حيث سيتم تدشين فروعا جديدة في العاصمة الإدارية الجديدة والغردقة ومناطق اخري.