الخميس 02 مايو

بنوك وبورصة

"التجاري الدولي" يمول مشروع لطاقة الرياح في البحر الأحمر


CIB

كشف البنك التجاري الدولي - مصر عن مساهمته في تمويل شركة "أمونت" لطاقة الرياح، بهدف إطلاق مشروع لتوليد الطاقة المتجددة بقدرة 500 ميجاوات على سواحل منطقة البحر الأحمر.

وذكر البنك أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب استضافة مصر لأعمال الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في شرم الشيخ  COP27، ورغبة منه في دعم استراتيجية الدولة للتوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وأشار البنك إلى أنه يعمل متحالفا مع اتحاد من المؤسسات الدولية يضم كلا من: بنك اليابان للتعاون الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية، وبنك "ستاندرد تشارترد" ومؤسسة "سوميتومو ميتسوي" المصرفية، وبنك "سوميتومو ميتسوي تراست"، كمقرضين تحت غطاء "نيبون لتأمين الصادرات والاستثمارات"، وذلك بصفة البنك التجاري الدولي بنك رأس المال العامل ووكيل الضمان المحلي وبنك الحساب المحلي.

جدير بالذكر أن مشروع توليد الطاقة المتجددة من الرياح في البحر الأحمر سيكون واحدا من أكبر محطات توليد الطاقة المتجددة في مصر وقارة إفريقيا، وسيتم تنفيذه لتوليد طاقة بقدرة 500 ميجاوات، وستتولى مهمة تطوير المشروع شركة "أميا باور" الإماراتية، بالشراكة مع "سوميتومو كوربوريشن".