الجمعة 03 مايو

تعدين وطاقة

جيزة باور للكابلات تستثمر60 مليون جنيه لإضافة خط انتاج جديد


جيزة باور للكابلات

رصدت مجموعة الكابلات الكهربائية المصرية نحو ستين مليون جنيه لتمويل عمليات إضافة خط انتاج جديد بطاقة 15 ألف طن لصالح شركة جيزة باور المملوكة لها.

وقال محمد إبراهيم، الرئيس التنفيذى لمجموعة الكابلات الكهربائية المصرية إن الشركة تعزم تمويل الجزء الأكبر من تلك التوسعات عبر مواردها الذاتيه مشيرا إلى أن خط الإنتاج الجديد يستهدف تلبية الطلب المتزايد على الكابلات بالنظر لحجم المشروعات البنيوية التي تنفذها الحكومة المصرية.

وأوضح إن الشركة تمتلك خطط للتوسع في عمليات الإنتاج تمهيدا لبدء التصدير للأسواق المجاورة لاسيما في دولتي ليبيا والسودان بخلاف دولتين إفريقيتين وبعض الدول العربية الأخرى التي قد تكون بحاجة لعمليات إعادة إعمار.

وذكر إن الاضطرابات التي تشهدها الأسواق العالمية ألقت بظلالها على منتجات الكابلات بسبب ارتفاع تكلفة شحن مكونات الإنتاج لكن الشركة بصدد زيادة نسبة المكون المحلي لتوطين تلك الصناعة بمصر.

ولفت إلى أن الشركة قامت مؤخرا بتنفيذ عمليات توسع وتطوير في مصنعها بمنطقة أبو رواش في الجيزة وتمكنت من إضافة خط جهد متوسط لانتاج 2500 طن سنويا وهو الأمر الذي سيمكنها من الحصول على عقود توريد أكبر سواء داخل مصر أو خارجها.