السبت 27 ابريل

شركات واستثمار

إعمار مصر تحصل على موافقة لبيع وتوزيع الكهرباء بمشروعاتها


شركة إعمار مصر للتنمية

كشفت شركة إعمار مصر للتنمية عن موافقة لجنة القيد بالبورصة المصرية للشروع في إجراءات ممارسة نشاط بيع وتوزيع الكهرباء وإضافته إلى أغراض الشركة.

وقالت الشركة ، في إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن إضافة هذا النشاط إلى الأغراض سيكون له مردود إيجابي وسيسهم في زيادة أصول الشركة.

وأوضحت الشركة أن هذه الإضافة تأتي في إطار الاستجابة لطلب جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، ومن المقرر دعوة الجمعية العامة لمساهمي الشركة للانعقاد لإقرار النشاط وتعديل المادة (2) من النظام الأساسى لاعتماده.

ووفقا لهذا التعديل ستمارس الشركة نشاط بيع وتوزيع الكهرباء بمشروعاتها المختلفة المنتشرة بالساحل الشمالي وغيرها .

وكانت إعمار مصر قد أطلقت مشروعًا جديدًا بالساحل الشمالي بتكلفة 53 مليار جنيه في أغسطس الماضى، بالشراكة مع شركة إيجل هيلز مصر لإدارة المشروعات والاستثمار.

وتبلغ مساحة المشروع الذي يحمل اسم "soul" حوالى 518 فدانًا سيجرى إنشاء 2500 وحدة سكنية فاخرة تشمل فيلات ووحدات تجارية وسياحية وفقًا لمخطط المشروع الذى أعدّته شركات عالمية متخصصة فى التخطيط العمرانى والسياحى.

هذا بعد ان قامت إعمار مصر، فى يوليو قبل الماضى (2020)، بافتتاح أول سلاسل فنادق بمشروع مراسى تحمل اسم ”Address Hotels”، باستثمارات تقدر بنحو 950 مليون جنيه، كما طورت فندق العلمين التاريخى بتكلفة 1.5 مليار جنيه.

كما تعاقدت الشركة، فى ديسمبر 2020، مع شركة أرابتك الإماراتية للإنشاءات  لإنشاء قرية سياحية داخل مشروع مراسى بالساحل الشمالى، بتكلفة إجمالية قدرها 1.6 مليار جنيه.