الأثنين 06 مايو

عقارات

"المجتمعات العمرانية": 50 فدانا للبيع في أكتوبر الجديدة لإنشاء مقابر


هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض مساحتها 50 فدانًا في مدينة أكتوبر الجديدة للبيع بهدف إنشاء مقابر عليها، في خطوة تطبقها للمرة الأولى بالإسناد إلى القطاع الخاص.

وقطعة الأرض تقع في جنوب المنطقة الصناعية بأكتوبر الجديدة، وسيكون الطرح بنظام آلية التخصيص الفوري، مع تحديد القيمة بنحو 231 مليون جنيه، أي بسعر 1100 جنيه للمتر، بينما تبلغ قيمة التأمين للمنافسة على الشراء نحو 23,1 مليون جنيه.

ومن المفترض أن تتلقى الهيئة طلبات المهتمين بالشراء في أول 15 يوما من الشهر الحالي، ويلي ذلك فحص العروض الفنية والمالية المقدمة، واختيار الأفضل منها خلال النصف الثاني من الشهر.

وحددت المجتمعات العمرانية مدة تنفيذ المشروع بثلاث سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، كما اشترطت إنشاء سور خارجي بارتفاع ثلاثة أمتار، مع الالتزام بتركيب سياج شجري خلف السور، وألا تقل عروض الطرق الداخلية عن سبعة أمتار.

جدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية كانت قد تبنت آلية التخصيص الفوري في طروحاتها منذ مارس 2019، وتنص على الإعلان على الموقع الإلكتروني للهيئة عن كل الأراضي المتاحة للتخصيص بجميع المدن الجديدة، موضحا بها النشاط والاشتراطات والسعر المبدئي.