الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

" مالتي ايبكس فارما" توقع عقد لإنشاء مصنع أدوية في السعودية


مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ممثلة في الوادي الصناعي، عقدًا مع شركة «APEX» ، لاستئجار أرض صناعية بمساحة 49,900 متر مربع تقربيًا لإنشاء مصنعًا لإنتاج الأدوية والمستحضرات الصيدلانية البشرية.

من جانبه قال الدكتور مجدي علبة رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة مالتي ايبكس فارما، أن شركة مالتي ايبكس فارما شركة مساهمة سعودية تمتلك شركة ايبكس فارما مصر80 في المائة من أسهمها، بشراكة مع رجل الأعمال السعودي سالم بن عبدالرحيم باوزير ببقية الأسهم.

 

وتابع علبة،  في تصريحات نشرها موقع الشركة، أن الاستثمار في الوادي الصناعي، يأتي في إطار خطط الشركة للتوسع في السوق السعودي، والـذي يمثل الحصة الأكبرمن صناعة الأدوية في منطقة الخليج العربي، بحسب قوله.

 

وأكد ان شركته  ، تأمل أن تواكب وتساعد في تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة، مشيرًا إلى أن مصنع الشركة الجديد بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، سيوفر الفرصة الإنطلاق لكافة الأسواق العالمية.

 

وحققت شركة «APEX» مبيعات بقيمة 637 مليون جنيه في سوق الدواء المصري، خلال الربع الأول من عام 2022، كما وصلت مبيعات «شركة APEX» إلى 2 مليار و131 مليون جنيه في السوق المصري خلال عام 2021