الجمعة 03 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

شهادة في تصنيف المباني الخضراء لـ"فودافون مصر"


فودافون

أكدت شركة "فودافون مصر" أن حصولها على شهادة نظام تصنيف المباني الخضراء للمبنى الرئيسي للشركة في القرية الذكية، عن إدارة التشغيل والصيانة، يأتي تتويجاً لجهود الشركة المستمرة في مجال تحسين كفاءة الطاقة، ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، واستكمالًا لدورها القومي خلال مؤتمر المناخ.

وأشارت الشركة إلى أنها تعتبر بذلك من أوائل الشركات التي تحصل على هذه الشهادة في قطاع الاتصالات، كما أنها من أوائل الشركات الملتزمة بخفض انبعاثات الكربون للعمليات التشغيلية بحلول عام 2030، والوصول إلى صفر انبعاثات كربونية في عام 2040.

وأضافت أنها تعمل أيضاً على أن تكون أول مشغل للهواتف المحمولة يعمل بتكنولوجيا خضراء، متوافقة مع الحفاظ على البيئة بنسبة 100% خلال الفترة القادمة، بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في إطار نظام بيئي متكامل ومستدام.

وجدير بالذكر أن هذه الشهادة التي تحمل اسم "ليد"، أو LEED ، اختصارا، تعني الريادة بالطاقة والتصميم البيئي، وهو نظام تصنيف المباني الخضراء الأكثر استعمالاً بالعالم حالياً، و يتوفر لكل أنواع البناء تقريبًا، إذ يمنح هذا النظام إطارا للبناء باللون الأخضر الصحي ذات الكفاءة المرتفعة والتكلفة الاقتصادية المناسبة، وهي شهادة معترف بها عالميًا لتوفير الاستمرار والقيادة.

وتملك فودافون سجلا من الشهادات في مجال التغير المناخي والحفاظ على البيئة، حيث كانت أول شركة اتصالات تحصل على شهادة ISO 50001 لنظم إدارة الطاقة في فبراير الماضي، لتصبح من أوائل الشركات العاملة في قطاع الاتصالات في إفريقيا والشرق الأوسط التي تحصل على هذه الشهادة، لتطبيقها أفضل الأنظمة في مجال إدارة وترشيد الطاقة.