الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

"فارما أوفرسيز": سياستنا تخفف الضغوط عن الصيدليات


شركة فارما أوفرسيز

كشفت شركة "فارما أوفرسيز" النقاب عن أن سياستها تتيح للصيدلي دفع مصروفات الصيدلية، مثل الرواتب والإيجار، وبعد ذلك حساب شركة التوزيع، لتخفيف الضغوط عن الصيدليات، وتجنيبها تسديد كل الالتزامات في وقت واحد.

وذكرت الشركة أن حصتها من سوق توزيع الأدوية في مصر تبلغ الآن 18%، مشيرة إلى أن آلية احتساب حصة شركات التوزيع تتم عبر تقسيم محافظات الجمهورية إلى 148  منطقة بيعية، حيث يتم جمع البيانات عبر شركة الإحصائيات "آي كيوفيا" العالمية المُتخصصة في سوق الدواء، بهدف جمع نسب البيع، سواء في الصيدليات أو المخازن بشكل دوري شهريا،

وأضافت أن الأرقام تفيد شركات توزيع الدواء في منحها مؤشرات للتعرف على المناطق البيعية الأكثر والأقل لنسب التوزيع، مما يساعد على تعزيز فرص الشركة في التوسع، والتعرف على احتياجات العملاء من كل الفئات، سواء في السلاسل أو صيدليات التجزئة.

وأشارت أيضا إلى أنها تقوم بتنظيم حسابات الصيدليات بشكل مختلف عن شركات التوزيع الأخرى، إذ يتم إعداد الحساب الختامي في منتصف الشهر لأغلب العملاء.

جدير بالذكر أن شركة "فارما أوفرسيز" تملك حاليا 50 فرعًا في أنحاء مصر، وأربعة مخازن رئيسية تغذى 44 مخزنا فرعيا للشركة بالكميات المطلوبة، لتضمن استمرار سلاسل الإمداد لجميع المحافظات بكل الأصناف دون وجود أي نواقص.