الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

«الأولى» توقع قرضين بقيمة 800 مليون دولار من بنكى العربي الافريقي والتعمير وتتفاوض على ثالث مع «البركة»


الأولى للتمويل العقاري

حصدت شركة التعمير للتمويل العقارى «الأولى» مؤخرا على تمويلات بقيمة 800مليون جنيه من بنكى العربي الإفريقي والتعمير والاسكان خلال هذا العام ، فيما تستعد لاستكمال المفاوضات مع بنك البركة للحصول على قرض جديد بقيمة 300 مليون جنيه .

واشار مصادر قريبة الصلة، ان القرض الجديد يستهدف زيادة حجم التمويلات المقدمة من الشركة مستقبلا بعدما بلغت اعلي معدلاتها العام الجارى مسجلة 2.1 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى اكتوبر مقابل 1.1مليار جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.  

وتابعت انها ستتمكن من خلال القروض الجديدة في تمويل عدد اكبر من الوحدات بنظام التمويل العقارى فضلا عن توظيف جزء منها في شراء محافظ عقارية من كبرى شركات التطوير العقارى. 

وحققت شركة  «الأولى» للتمويل العقارى طفرة كبيرة في مؤشرات الاداء خلال اخر عامين عقب تولي أيمن عبد الحميد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـلشركة. 

حيث تضاعفت حجم ارباح الشركة لتظل 120 مليون خلال اول 10 اشهر مقابل 60مليون فى عام 2020 

وتابع إن حجم تمويلات «الأولى» منذ نشأتها بلغ 6 مليارات جنيه، منها 3 مليارات فقط فى الفترة من أغسطس 2021 وحتي أكتوبر الماضى.

ويعود ذلك الي تعديل إستراتيجية الشركة من التركيز على تمويل وحدات مبادرات الاسكان الاجتماعي لمتوسطي ومحدودي الدخل إلى استهداف شريحة  فوق المتوسطة ومرتفعي الدخل.