الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

مصر إدفو تتجه لزيادة أسعار منتجاتها من ورق الكرافت خلال الشهر المقبل


ورق الكرافت

توقعت مصادر مطلعة أن تقوم شركة مصر ادفو للورق برفع أسعار منتجاتها من الورق الكرافت خلال الشهر المقبل وذلك بعدما قامت بتثبيت أسعار منتجاتها خلال شهر نوفمبر لتبقيها عند نفس مستويات شهر أكتوبر.

وقالت المصادر إن الشركة قد تضطر لرفع الأسعار مع زيادة أسعار لب الخشب المستخدم في انتاج الورق الكرافات المستخدم في صناعة الحقائب الورقية وأوراق الطباعة وتغليف الأكواب وغيره من المنتجات بعد أن قفز سعر الطن بمقدار عشرة الاف جنيه في شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح الدكتور محمد عبدالله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر إدفو للورق إن الشركة ترغب في تصريف كميات الإنتاج من مخازنها وفضلت الإبقاء على أسعارها في شهر نوفمبر دون زيادة للإسراع في تصريف الكميات التي لديها والبدء في دورة انتاج جديدة.

ويبلغ حجم واردات الشركة من لب الخشب نحو 12 ألف طن سنويا ويبلغ رأسمال الشركة 657.5 مليون جنيه وتتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية المملوكة لوزارة التموين والتجارة الداخلية وتم تأسيسها عام 1989.

ويصل حجم استهلاك السوق المحلي من الورق الكرافت لنحو خمسمائة ألف طن سنويا بينما يبلغ حجم الإنتاج 210 ألف طن ويتم سد الفجوة من خلال الاستيراد.

وتقول الشركة إن طن لب الخشب المستخدم في صناعة الورق الكرافت سجل 42 ألف جنيه في شهر أكتوبر الماضي مقابل 32 ألف جنيه في شهر سبتمبر بسبب زيادة تكلفة عمليات الشحن البحري عقب اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية الأخيرة.