الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

شركة "شل" تشيد برفع الحكومة قيود الاستيراد ودعمها لتوفير المواد الخام ومستلزمات الانتاج


شل مصر

أشاد شركة شل العالمية بالتيسيرات التي قدمتها الحكومة المصرية مؤخرا فيما يتعلق بأزمة نقص مستلزمات الإنتاج ونقص المواد الخام الناجم عن قيود الاستيراد التي قام البنك المركزي المصري بفرضها في شهر نوفمبر الماضي.

وأوضحت الشركة إن تدخل الحكومة المصرية ساعد شل على استئناف الانتاج دون الاضطرار للتوقف عن العمل بسبب تلك الأزمة مشيرة إلى أن الشركة لديها فرص كبيرة للنمو في مصر في ظل التركيز على مشروعات البنى التحتية التي تفتح مجالات استثمارية أكثر رحابة.

وقالت ماختيلد دى هان – نائب الرئيس التنفيذى للشركة إن شل العالمية تتفهم طبيعة الأوضاع والتحديات التي فرضت نفسها على اقتصاديات العالم بأثره ولم تتضرر منه مصر وحدها حيث تأثرت سلاسل الإنتاج على مستوى العالم نتيجة للصراعات العسكرية في شرق أوروبا ومن قبلها أزمة وباء كوفيد.

وكانت شركة شل قد نظمت جولة تفقدية لخطوط انتاج مصانع شل للزيوت مصر بمدينة السادس من أكتوبر للوقوف على مستويات الإنتاج واستمرار العملية الانتاجية بالشكل الأمثل.

وقالت الشركة إنها مهتمة بملف التحول نحو الاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز عمليات إنتاج الطاقة من مصادرها المتجددة والنظيفة وذلك على مستوى العالم أو في مصر حيث تتبنى الشركة خطط لتقديم منتجات جديدة وخلاقة بعدما خصصت نحو 140 مليون دولار للأبحاث العلمية والتطوير.

وأوضحت آمال الشيخ المدير التنفيذى والعضو المنتدب لشركة «شل للزيوت مصر» على هامش الجولة داخل مصانع الشركة بالسادس من أكتوبر إن العمل بمجمع المصانع يسير بالشكل الأمثل بعدما تم رفع القيود الاستيرادية لافتة في ذات الوقت إلى أن شل مصر تدرس التحولات التي تحدث في العالم على مستوى إنتاج الطاقة ولديها برامج لمواكبة تلك التحولات والتعامل معها بكفاءة عالية.