السبت 04 مايو

شركات واستثمار

شركة عالمية تستحوذ علي " ليبتون مصر" المملوكة لرشيد محمد رشيد


ليبتون مصر

أتمت شركة إيكاتيرا إحدي أكبر شركات تجارة الشاي في العالم، الاستحواذ علي شركة " ليبتون" أكبر منتج للشاي في مصر، في صفقة لم يتم الافصاح عن قيمتها.

وقالت مصادر مطلعة، ان يونيليفر مشرق المالكة لمصانع ليبتون مصر، قد باعت  مصانعها في يوليو الماضي الي أحدي الكيانات العالمية في تجارة الشاي  خلال شركتها التابعة في مصروهي إيكاتيرا تي إيجيبت، والتي قامت بإلحاق العلامة التجارية ليبتون ضمن العلامات التجارية التابعة لها عبر موقعها الالكتروني.

ويصنع شاي ليبتون بالكامل في مصنع تابعة لمجموعة يونيلفر مصر المملوكة لرجل الأعمال رشيد محمد رشيد وزير التجارة الاسبق، ويعد هذا المصنع هو الاكبر في مصر، وخلال عام 2000  نشطت أعمال يونيليفر مشرق لتتولي مهما تسويق كافة المنتجات التابعة ل يونيلفر العالمية في منطقة الشرق الأوسط من بينها علامات ليبتون وفاين فودز ـ أومو ـ لوكس ـ فيراند لافلي ـ سيجنال و غيرها.

وفي المقابل تاسست شركة إيكاتيرا تي إيجيبت التابعة لشركة أيكاتيرا العالمية، عام 2021، وتمتلك الشركة العالمية اكثر من 34 علامة تجارية معروفة للشاي، ولديها 15 ألف وكيل في 4 قاراتوتوفر منتجاتها لأكثر من 600 مليون شخص يوميا.