السبت 04 مايو

شركات واستثمار

"المهندس للتأمين": نجحنا في تجاوز الخطط المستهدفة .. واستثمارات الشركة تجاوزت 1.01 مليار جنيه


المهندس للتأمين

أكدت شركة المهندس للتأمين نجاحها في تجاوز آثار الظروف الاقتصادية الصعبة، بل وتجاوز الخطط المستهدفة لها.

وقالت الشركة إنها استثمرت رصيد خبراتها المتراكم على مدار أكثر من أربعة عقود في توطيد جدار الثقة مع العملاء الحاليين وتعزيزهم بعملاء جدد خلال الفترة الأخيرة، مما انعكس على نتائج الأعمال.

وأشارت إلى أنها قدمت طوال الفترة الماضية كل أشكال الدعم المعنوي والمادي للإدارة التنفيذية، وهو ما ساهم في اطمئنان العاملين بالشركة بجميع الإدارات للإدارة التنفيذية.

وأوضحت أن النتائج الإيجابية تعكس نجاح السياسة الاكتتابية، والتي أدت لأول مرة إلى تجاوز نسب النمو في فائض الاكتتاب التأميني عن فائض النشاط، وهو ما جاء بسبب سياسة قبول المخاطر المنضبطة والتعامل بحرص مع الأخطار، دون الانجراف لأي ممارسات قد تهدد المراكز المالية.

وأظهرت المؤشرات المالية ارتفاع إجمالي استثمارات الشركة لتتجاوز 1.01 مليار جنيه في الربع الأول من العام المالي الحالي، مقابل 823.1 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام المالي الماضي، بزيادة تتجاوز 194.9 مليون جنيه، بنسبة نمو بلغت نحو 23.7%.

وكشفت المؤشرات المالية أيضا عن نجاح الشركة في تحقيق إجمالي أقساط بلغت نحو 193.9 مليون جنيه في نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 135.5 مليون جنيه في نهاية سبتمبر 2021، بزيادة 58.4 مليون جنيه، وبنسبة نمو 43.1%.