السبت 27 ابريل

اقتصاد

خبير يتوقع 30% زيادة في حجم الاستثمارات الكويتية في مصر خلال العامين المقبلين


برفكت فود

توقع خالد عبد الغنى رئيس مجلس إدارة شركة "برفكت فود" الكويتية المتخصصة فى تعبئة وتغليف المواد الغذائية ، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية سابقا – زيادة حجم استثمارات بلاده فى مصر بنسبة تقارب %30 خلال العامين المقبلين، لا سيما مع تحسن وتطور البيئة التشريعية.

واعلن عبد الغني ، أن شركته تنوي ضخ باكورة استثماراتها فى مصر بقيمة مليون دولار( ما يعادل 24 مليون جنيه) لبدء العمل فى صناعة المكملات الغذائية، لافتاً إلى إنها تفاضل حاليا بين سيناريوهين للاستثمار فى السوق المحلية، الأول يتضمن بدء تصنيع المكملات فى أحد المنشآت المصرية المتخصصة والقائمة بالفعل، والثانى : يشمل تدشين مصنع جديد لبدء الإنتاج.

وأشار إلى أن الشركة تجرى حاليا دراسة فى هذا الشأن من المقرر أن تنتهى خلال 6 أشهر لتحديد القرار النهائى وبدء العمل وضخ الاستثمارات العام المقبل».

ويذكر أن شركة "برفكت فود"،  تمتلك مصانع للمكملات الغذائية فى الإمارات والسودان والكويت، مضيفا: الاستثمار فى مصر يعد فرصة ذهبية، واتجاهنا للتواجد فى القاهرة سيكون مدفوعا ببعض المزايا من بينها وجود اتفاقيات التجارة الحرة بين مصر والعديد من الدول، فضلا عن موقعها الإستراتيجى الذى يتيح لنا التوسع فى زيادة حجم التصدير للكثير من الأسواق.

يشار إلى أن مصر عضو فى اتفاقيات التجارة المشتركة مع كل من أفريقيا ، والاتحاد الأوروبى، وأمريكا الجنوبية ، والولايات المتحدة  .

وأكد عبد الغني، أن تطوير البنية التحتية، والحوافز التى أقرتها الحكومة المصرية ستساهم بشكل كبير فى جذب مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وسجلت قيمة الاستثمارات الكويتية فى مصر نحو 20 مليار دولار خلال الـ 10 سنوات الأخيرة (بداية من 2012 إلى 2022) فيما بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين نحو 375 مليون دولار سنويا من ضمنها 60 مليونا صادرات الكويت إلى مصر .

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل منذ أسابيع وفدا اقتصاديا كويتيا من رموز مجتمع الأعمال بالكويت برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة، لبحث التعاون المشترك وفرص الاستثمار المتاحة بين البلدين.