الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

"جي في" تدخل في مفاوضات مع جامعة مصرية لتنفيذ منطقة تعليمية داخل طربول


شركة جي في

دخلت شركة جي في للتنمية في مفاوضات جادة مع احدي الجامعات الكبري العاملة في مصر، لتنفيذ منطقة تعليمية متكاملة داخل مشروع طربول الصناعي في جنوب الجيزة والذي يجري اقامته بالشراكة مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

وقال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة مجموعة «جى فى» للتنمية، إن طربول هي أكبر مدينة صناعية ذكية فى مصر، وتتضمن العديد من المشروعات الصناعية والسكنية والتعليمية والترفيهية أيضا لتكون مجتمع متكامل يخدم أهداف التنمية الصناعية، منوها الي أهمية المدينة التعليمية في ربط مخرجات التعليم وبالواقع العملي.

وأشار حمودة في تصريحات صحفية الي نجاح الخطة التسويقية للمدينة والتي اجتذبت حتي الان نحو 400 مصنعا ما يعكس حجم اقبال المستثمرين علي المدينة. 

وفيما يتعلق بأعمال البنية التحتية، أكد أنه بصدد التعاقد مع تحالف استثماري لتنفيذ أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولي من المدينة، مضيفا ان تحالف شركتى «طاقة عربية» و«أمارينكو سولاريز» هما الأقرب للاقتناص العقد. 

وتتعاون شركة "أمارينكو سولاريز إيجيبت" مع "جي في" في مجال الطاقة النظيفة داخل" طربول" من خلال عقد تم توقيعه في اغسطس الماضي بقيمة 255 مليون دولار ، لاعمال الطاقة النظيفة وانتاج الهيدروجين الاخضر بالمرحلة الأولي من المدينة.

وتقع «طربول» على مساحة 109 ملايين متر مربع،  بالقرب من المحاور الرئيسية حيث يفصلها عن ميناء السخنة نحو 109 كيلومترات، و160 كيلو متر عن البحر الأحمر، كما تتميز بقربها من شبكة الطرق الرئيسية.