الثلاثاء 07 مايو

أخبار عامة

"سوفتك" و"فاميلي كورب" تضخا استثمارات بقيمة 10 ملايين جنيه خلال العامين المقبلين


سوفتك - فاميلي كورب

أعلنت شركتي "سوفتك" و "فاميلي كورب" عن إطلاق خدمة «موڤ» في مصر، لضخ استثمارات بقيمة 10 ملايين جنيه في العامين المقبلين، حيث تعمل «موڤ» بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية، وتستهدف الشراكة تطوير قطاع النقل، وإضافة قيمة كبيرة له، بعد أن تم إطلاق «موڤ» أغسطس الماضى، فيما تم إطلاق خدمة «موڤ» للنقل المدرسى أكتوبر الجارى، وسيتم إطلاق خدمة الـ«courier» قبل نهاية 2022.

وقال نور شوقي، الرئيس التنفيذي لـ«سوفتك»، إن خدمة «موڤ» نقلة نوعية في آليات النقل، وتعتمد على أساس تكنولوجي هو الأول بمصر، مضيفًا أن الشراكة مع «فاميلى كورب» هدفها الرئيسي تطوير قطاع النقل بمصر على أسس علمية وتكنولوجية.

وقعت الشركتان اتفاقية شراكة لإطلاق خدمة نقل مستقبلية مدعومة بالتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن «موڤ» تسهل آليات حجز الركاب مقاعدهم من خلال خطوط معروفة ومجدولة.

وتتيح للركاب البحث عن جداول المواصلات واختيار أفضل المواعيد بالنسبة لهم، كما توفر «موڤ» كل التسهيلات من حيث جودة الخطوط، وتوافر المقاعد لأي وجهة للركاب، باستخدام طرق سهلة للدفع، حيث يتم تحسين جداول الحافلات باستخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة مميزة للركاب.

وأكد وجيه إسكندر، نائب رئيس شركة فاميلى «فاميلى كورب»، أن خدمة «موڤ» تم تطويرها بخدمات النقل المدرسي من خلال الجمع بين النقل بالحافلات والإعدادات التكنولوجية لضمان سلامة الأطفال لدى أولياء أمورهم ولدى المدرسة، إضافة إلى أنها تساعد على توقع وصول الآباء لأبنائهم من المدرسة، نظرًا لاعتماد الخدمة على آليات التحسين السريع من ناحية مسار الحافلات وحركة المرور والسعة.

وأشار إلى أن «موڤ» يندرج منها ثلاثة تطبيقات مختلفة بوظائف مختلفة، الأول موڤ «Commute» الذى يتعامل مع المؤسسات والشركات الكبرى، والثاني موڤ «School» الذى يتيح للمدارس وأولياء الأمور ضمان سلامة الأطفال أثناء ذهابهم للمدرسة، عن طريق الإبلاغ بصعود الطالب الحافلة والنزول من خلال إشعارات تصل لأولياء الأمور و التأخيرات المحتملة، ويساعد المدارس في إدارة خطط أسطول الحافلات الخاص بها، إضافة إلى موڤ «Courier» وهى عبارة عن منصة متكاملة ومتعددة تتيح لشركات التوصيل تبسيط عملياتها وتحسين تجربة العملاء، ويسمح التطبيق للشركات بميكنة خطوط السير والعمليات.