الأثنين 29 ابريل

عقارات

الإسكان تتيح 3 قطع أراضي للبيع أراض بنشاط محطة خدمة سيارات في مدن جديدة


محطة خدمة سيارات

أتاحت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ثلاث قطع أرض للبيع بنشاط محطة خدمة وتموين سيارات في 3 مدن جديدة خلال شهر نوفمبر الجاري، وذلك بآلية التخصيص الفوري.

ووفقاً للموقع الإلكتروني للهيئة، وصل سعر متر الأرض في مدينة أكتوبر لنحو 16715 جنيه، وفي مدينة دمياط الجديدة لنحو 10225 جنيه، أما في مدينة بني سويف الجديدة بلغ 3760 جنيه للمتر.

وتراوحت مساحتهم بين 5000 متر في أكتوبر، و2988 جنيه في دمياط الجديدة، 3154 جنيه ببني سويف الجديدة.

ووضعت الهيئة مجموعة من الشروط تتمثل في ألا تزيد النسبة البنائية عن 15% من إجمالي مساحة قطعة الأرض في أكتوبر، بينما لا تتعدى نسبة 20% في مدينتي دمياط وبني سويف الجديدة.

وأن يتكون الارتفاع من دور أرضي ودور أول فقط، بحسب هيئة المجتمعاتالعمرانية. وووفقاً للهيئة، تبلغ مدة تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، تحتسب من تاريخ استلام القطعة.

وحول آلية السداد، يلتزم الفائز باستكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 6أقساط نصف سنوية متساوية، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة..

ويتم تحميل جميع الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية..

وكان مجلس إدارة الهيئة أقر آلية التخصيص الفوري منذ مارس 2019 للتعامل مع الطلبات المقدمة من المستثمرين بشأن تخصيص قطع الأراضي بها.

وخلال الشهر الجاري، أعلنت هيئة المجتمعات عن طرح 95 قطعة أرض تتوزع في 26 مدينة جديدة للبيع بآلية التخصيص الفوري.

وتتبنى الهيئة آلية التخصيص الفوري في طروحاتها منذ شهر مارس لعام 2019 للتعامل مع الطلبات المقدمة من قبل المستثمرين، وذلك في أول 15 يوما من كل شهر