الجمعة 03 مايو

تعدين وطاقة

"إيميا باور" الإماراتية: تنفيذ مشروع الهيدروجين الأخضر بالعين السخنة يبدأ منتصف 2023


إيميا باور

كشف حسين النويس رئيس شركة "إيميا باور" الإماراتية النقاب عن أن عملية تنفيذ مشروع الشركة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالعين السخنة ستنطلق في النصف الثاني من العام المقبل 2023.

 وقال في تصريحات للصحفيين خلال مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في شرم الشيخ إن هذا المشروع الذي يقام بالتعاون مع صندوق مصر السيادي والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة يندرج ضمن مجموعة مشروعات مصر للتحول نحو استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار إلى أنه جاري حاليا استكمال الدراسات الفنية والمالية الخاصة بالمشروع، والاتفاق مع الشركات التى ستشتري الأمونيا الخضراء، والتى تمثل المنتج النهائي للمشروع، والذي يصل إجمالى القدرة الإنتاجية له نحو 500 ميجاوات، موضحا أن المشروع يستهدف تسويق إنتاجه في عدد من الأسواق الآسيوية والأوروبية .

وأضاف أن الشركة ستعلن في أوائل الشهر المقبل أيضا عن الإغلاق المالي لأكبر مشروعين تنفذهما في مصر، الأول مشروع في مجال طاقة الرياح بمدينة رأس غارب، باستثمارات تزيد عن 800 مليون دولار وطاقة إنتاجية تبلغ 500 ميجاوات، والثاني مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في كوم امبو، باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار وطاقة إنتاجية 500 ميجاوات.