الأحد 05 مايو

عقارات

مكتب "دي سي آي بلاس" الهندسي: نستعد لتنفيذ مشروعات تحدث نقلة نوعية لأصحابها


دي سي آي بلاس للاستشارات الهندسية والتصميمات

أكد مكتب "دي سي آي بلاس" للاستشارات الهندسية والتصميمات أن قطاع الاستشارات الهندسية والتصميم المعماري يمثل أحد أهم القطاعات التنموية الحالية، في ظل اهتمام الدولة بإنشاء المدن الجديدة الخضراء، ومن بينها العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المكتب إنه يركز دائما في عمله على تقديم قيمة مضافة فى هذا المجال، تتضمن التركيز على المشروعات المتوافقة مع معايير الاستدامة، إلى جانب تبنى خطة توسعية تتناسب مع الطفرة العمرانية فى السوق المحلية، وتقديم أفكار مبتكرة لمساندة المطورين.

وأضاف أن مدن الجيل الرابع التى دشنتها الدولة تعد مشروعات عصرية مستدامة، وغيرت مفهوم الهندسة الاستشارية والتصميمات المعمارية.

وأوضح أن الاستدامة أصبحت أمرا إلزاميا ولم تعد رفاهية في المشروعات، فى ظل ظروف المناخ الحالية، وهو ما يؤكد أن المكاتب الاستشارية تسعى بكل الطرق إقناع العملاء بذلك، وإن زادت تكلفة المشروعات بنسب طفيفة كبداية، ولكنها على المدى البعيد ستقلل من تكلفة الصيانة والخدمات.

وتابع المكتب أنه يعمل حاليا على تنفيذ عدة مشروعات جديدة ستحدث نقلة نوعية لأصحابها، وتكون علامة فارقة فى المنطقة التى تقع فيها، إضافة إلى خلقها قيمة مضافة بالسوق.

كما اعتبر المكتب أن لجوء الشركات العقارية المصرية لمكاتب استشارية أحنبية للعمل إلى جانب المكاتب المصرية، يفيد السوق المصرية ويخلق تفاعلاً بين جميع الأفكار العالمية والمحلية للوصول إلى أفضل التصميمات والمنتجات.

جدير بالذكر أن المكتب الذي تأسس عام 2003، ويقدم خدمات التصميم والاستشارات والهندسية، كان قد نفذ أعمالا بارزة خلال الفترة الماضية في كل من مصر والسعودية والإمارات وزامبيا وباكستان.