الأربعاء 08 مايو

شركات واستثمار

"شل" تتعهد بضخ مزيد من الاستثمارات في مصر .. و"الملا" يطالبها باكتشافات أخرى في مجال الغاز


شل مصر

على هامش مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع وائل صوان مدير عمليات الغاز المتكاملة والطاقة المتجددة في شركة "شل" العالمية خطط عمل "شل" المستهدفة خلال الفترة المقبلة فى مناطق امتيازها بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وأكد الوزير خلال اللقاء أهمية استعادة "شل" مكانتها، وتحقيق اكتشافات مرة أخرى فى ضوء مناطق الامتياز التى حصلت عليها، وانضمام شركاء جدد لها فى هذه المناطق، مثل "قطر إنيرجى"، ومن ثم العمل على الاستفادة من إمكانيات كل شركة لتحقيق اكتشافات جديدة، خاصة فى ضوء الطلب العالمى المتزايد على الغاز الطبيعى.

كما حث الشركة على تنفيذ عمليات تنمية المرحلة العاشرة ضمن مشروع غرب دلتا النيل العميق بالتعاون مع شركة "بتروناس" الماليزية.

ومن جانبه، أكد مسئول "شل" التزام الشركة بالعمل فى مصر وضخ المزيد من الاستثمارات لتحقيق اكتشافات جديدة، فى ظل الفرص الواعدة التى تتمتع بها مصر ووجود مصانع لإسالة الغاز.

وكشف النقاب عن وجود خطة عمل لبدء أعمال الحفر فى الربع الأول من العام القادم بالمناطق الجديدة التى حصلت عليها الشركة، وذلك باستخدام الحفار البحرى الذى تعمل به الشركة فى قبرص.

كما بحث الجانبان الموضوعات التي ستتم مناقشتها في يوم إزالة الكربون، يوم الجمعة المقبل، في إطار مؤتمر شرم الشيخ، بحضور جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ.

جدير بالذكر أن وائل صوان سيشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "شل" العالمية بداية من يناير القادم.