الثلاثاء 30 ابريل

شركات واستثمار

"سيرا" تضخ 200 مليون جنيه لتنفيذ مشروع جامعة بدر وتدشين مدارس جديدة في أربع مدن


سيرا

قال محمد القلا الرئيس التنفيذي لشركة القارة للتنمية والاستثمار "سيرا" إن الشركة تستعد لضخ استثمارات بقيمة مائتي مليون جنيه لتنفيذ جامع بدر بجانب تدشين مدارس جديدة في عدة محافظات من بينها دمياط الجديدة ورشيد والعلمين وأسيوط وذلك بحلول عام 2025.

وأوضح إن الشركة تعتزم افتتاح المرحلة الأولى من الجامعة التكنولوجية قبيل نهاية العام المقبل وتحديدا في شهر سبتمبر مشيرا إلى أن القرار الجمهوري الخاص بإنشاء تلك الجامعة قد يصدر نهاية العام الجاري.

وتأسست شركة سيرا بالشراكة بين الأهلي كابيتال وشركة القاهرة للاستثمار وقال القلا إن الشركة تسعى لترتيب قرض من البنك الأهلي بقيمة 600 مليون جنيه.

وأوضح إن بعض الصناديق السيادية الخليجية تمتلك نحو 15%من أسهم الشركة من ضمنها صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يمتلك خمسة بالمائة من أسهم الشركة فيما تبلغ حصة الصناديق الأوروبية والأمريكية نحو 30% من أسهم الشركة.

وكشف عن مباحثات تجري مع الصندوق السيادي المصري لتنفيذ مشروعات تعليمية أخرى بجانب المدرستين اللتين تم تدشينهما في القرية الكونية بمدينة حدائق أكتوبر.

وأوضح إن الشركة أطلقت أمس أول شريحة من برنامج توريق الحقوق المستقبلية وهناك اتجاه لطرح إصدار بقيمة 800 مليون جنيه بحلول العام المقبل.

وأكد أن سيرا ستعمل على تدشين المزيد من المدارس والجامعات بمحافظات الدلتا والصعيد خاصة مدارس التعليم الأساسي