الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

"هيرميس القابضة": المساهمة في الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ تتطلب تعاون جميع شرائح المجتمع


المجموعة المالية هيرميس

أعربت المجموعة المالية هيرميس القابضة عن سعادتها بالمساهمة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر.

وقالت المجموعة إن هذه المساهمة تتطلب تضافر الجهود، ومشاركة جميع شرائح وقطاعات المجتمع، بما في ذلك القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني.

وأضافت أن المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء التي تتبناها الحكومة المصرية تعد امتدادا للجهود التي تبذلها الشركة لتنمية قرى الصعيد، كما تأتي في إطار مهمة الشركة لتحسين حياة المواطنين في المجتمعات المحيطة بأعمال الشركة، فضلًا عن إحداث التنمية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية المستدامة في المجتمعات الأكثر احتياجًا. 

وأكدت أيضا أن الإدارة على ثقة في قدرة المبادرة على اكتشاف العديد من المواهب المصرية الواعدة التي ستطور الحلول المستدامة، بما يساهم في تحقيق طفرة اجتماعية واقتصادية في العديد من المحافظات المصرية التي تفتقر إلى هذه الحلول الابتكارية.

وكانت المجموعة المالية هيرميس القابضة قد أعلنت مع "إيه آي بنك" aiBANK البنك التجاري الرائد والمتخصص في تقديم باقة متنوعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وتمويل كبرى المشروعات التنموية عن مشاركتهما في دعم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في محافظات الجمهورية، وذلك بمناسبة انعقاد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

ومن جانبه، أعلن "إيه آي بنك" أنه يضع على رأس أولوياته المساهمة في قضايا الحفاظ على البيئة، فضلًا عن التزامه في الحد من المشكلات البيئية، مشيرا إلى أنه أصدر خلال العام الجاري أول تقرير لقياس البصمة الكربونية في مقره الرئيسي.

كما وقع البنك بروتوكول تعاون مع شركتي "إي – تدوير مصر" و"بيكيا" لإعادة تدوير المخلفات، بهدف التخلص من مخلفات البنك بطريقة آمنة، مع توجيه العائد الناتج عن إعادة تدوير المخلفات الورقية لدعم مبادرة "حياة كريمة" لتنمية قرى الصعيد. 

وتعد هذه المبادرة، التي تأتي في إطار "الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050"، الأولى من نوعها في مجال التنمية المستدامة والذكية، وتم إطلاقها تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها.