الجمعة 10 مايو

بنوك وبورصة

بنك QNB: برامج تمويلية متخصصة ودعم فني لمشروعات الاقتصاد الاخضر


QNB

تشارك أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، في فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 ، والذي يعقد خلال الفترة من 7 – 18 نوفمبر 2022 في مدينة شرم الشيخ بحضور ممثلي 197 دولة.

وقال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـQNB الأهلي، أن البنك يتملك نموذجا مبتكر لتمويل ن المشروعات الخضراء التي تسهم في خفض الانبعاثات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من بينها مشروعات الطاقة و ترشيد استهلاك المياه، الموارد، ومدخلات الإنتاج، وكذلك مشروعات إعادة تدوير المخلفات و إنتاج الوقود البديل.

وأشار بدير علي أهمية استضافة مصر لقمة المناخ والتي تؤكد دور مصر المحوري في معالجة القضايا الاقتصادية والسياسية والدولية، موضحا أن البنك سيكون حريصا على عقد شراكات استراتيجية مع كبرى مؤسسات التمويل التنموية على مستوى العالم ، لتعزيز خبراته في مجال التمويل المستدام

واشار الي قيام البنك باطلاق برامج متخصصة للتحول للاقتصاد الأخضر والالتزام البيئي لا تقتصر فقط على اتاحة التمويل وانما تشمل كذلك تقديم الدعم الفني للعملاء وإتاحة الحوافز الاستثمارية.

وأضاف ان البنك يعطي اولوية قصوي لدمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في كافة الأنشطة التمويلية، فضلا عن تقديم برامج لرفع الوعي البيئي والمجتمعي، وتمكين الشباب والمرأة، من خلال مجموعة من المبادرات التي  يرعاها البنك وتدعم ثقافة الاستدامة.

وكان مجموعة QNB قد أطلقت أول صفقة “ريبو” خضراء، تشتمل علي  34 منتج وخدمة للحد من الاثار السلبية التي تؤثر علي البيئة و المجتمع مثل التمويل العقاري الأخضر و قروض رائدات الأعمال، ، خدمات للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، و السندات الخضراء.