الثلاثاء 30 ابريل

شركات واستثمار

وزير التجارة يدعو الشركات الألمانية للاستثمار في السيارات صديقة البيئة


المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

دعا المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة شركات السيارات الألمانية إلى الاستثمار في مجال صناعة السيارات صديقة البيئة في مصر.

وقال الوزير خلال استقباله فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة إن هذه الاستثمارات ستساعد في الوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير لأسواق الدول المجاورة والأسواق الإقليمية.

وتناول الوزير خلال اللقاء تفاصيل قانون إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات الذي أقره مجلس النواب مؤخرا بهدف تدشين صناعة سيارات حقيقية في مصر، من خلال زيادة نسب المكون المحلي، وإتاحة حزم تحفيزية للمصنعين، وتعميق الصناعة الوطنية.

وقال الوزير إن ألمانيا تحتل حاليا المركز التاسع في قائمة الدول المستثمرة في مصر، باستثمارات تبلغ 2.9 مليار دولار، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات تتواجد في 1382 مشروعاً، في مجالات الصناعة والخدمات والسياحة والإنشاءات والزراعة والتمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الوزير أيضا حرص الوزارة على زيادة الاستفادة من التكنولوجيا الألمانية المتقدمة في تطوير الصناعة المصرية، مشددا على ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، بما يسهم في زيادة معدلات الاستثمار، وكذلك زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا سجل 5,1 مليار يورو العام الماضي.