السبت 04 مايو

شركات واستثمار

"فاروق سيستمز" ترفع قدراتها الإنتاجية في مصر 50% بفضل التوسعات


فاروق سيستمز

أعلنت شركة "فاروق سيستمز" الأمريكية المتخصصة في صناعة منتجات التجميل أن التوسعات الجديدة التي تجريها حاليا في مصر سترفع من قدراتها الإنتاجية بنسبة تقارب الـ50% قبل نهاية العام القادم، مما يتيح زيادة الكميات المصدرة.

وقالت الشركة إنها تعتزم استثمار قرابة 250 مليون جنيه للتوسع في السوق المصرية، عبر تدشين تسعة خطوط إنتاج جديدة بداية من العام المقبل في مصنعها بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر، مشيرة إلى أنه سيكون هناك من بين الخطوط الجديدة سبعة خطوط لإنتاج مستحضرات التجميل والعناية بالشعر، وخطان للمكملات الغذائية ذات الشكل الصيدلي.

وأوضحت أنه سيتم تمويل الاستثمارات المرتقبة من خلال حصيلة صادرات الشركة إلى الخارج، إلى جانب الدعم المادي الذي ستحصل عليه من الشركة الأم بالولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن شركة "فاروق سيستمز" التي تأسست في الولايات المتحدة عالم 1986، وتعمل في مصر منذ عام 2018، وتتخصص في منتجات التجميل والعناية بالشعر، تحت اسم العلامة التجارية CHI، وBio Silk، توزع حاليا نحو 70% من إنتاجها في مصر، وتصدر الـ30% الآخر إلى دول مثل المغرب وتونس والسنغال وكينيا وزيمبابوي، كما ينتظر أن يتم التصدير قريبا إلى دول الخليج، من خلال اتفاقيات التجارة الحرة.