السبت 04 مايو

شركات واستثمار

"كريد" تعتزم ضخ مليار جنيه استثمارات في مشروعيها "إيفر" و"سي إل إم"


مشروع إيفر

ذكرت شركة "كريد" للتنمية العمرانية أنها تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه في مشروعها "إيفر" غرب القاهرة، و900 مليون جنيه في مشروع "سي إل إم"، أو "كاسيل لاند مارك" سابقا بالعاصمة الإدارية، من بينهم 200 مليون جنيه لسداد الأقساط، بإجمالي استثمارات مليار جنيه.

وأشارت الشركة إلى أنه تمت الموافقة على قرض بقيمة 700 مليون جنيه لتمويل إنشاءات مشروع "سي إل إم" بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولكن لم يتم استخدامه بعد لعدم الحاجة إليه الآن.

وأضافت أنه مع الانتهاء من تسليم مشروع "سي إل إم"، ستكون لدى الشركة السيولة اللازمة لتمويل مشروعاتها في الوقت الحالي.

وقالت إن خطتها البيعية المستهدفة هي تحقيق 2,5 مليار جنيه مبيعات، تتوزع بواقع مليار جنيه مستهدفة من مشروع "سي إل إم"، و1,5 مليار من "إيفر" كحد أقصى للعام الجاري 2022.

وكشفت عن أن الشركة نجحت في تحقيق مبيعات قيمتها مليار و100 مليون جنيه، تتوزع بنحو 700 مليون جنيه بمشروع "إيفر"، و400 مليون جنيه من مشروع "سي إل إم".

وحول أسعار وحداتها في ظل الظروف الحالية، قالت الشركة إنها رفعت الأسعار بالفعل بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 10% في الفترة الأخيرة، إلا أنها أكدت أن القطاع العقاري يحتاج إلى زيادة في الأسعار بنسبة 30% تحسبًا لأي أزمات طارئة.

وأكدت الشركة أنها لا تفكر حاليا في التوغل في أسواق خارج مصر، مشيرة إلى أن السوق المصرية تمتلك جميع المقومات الداعمة لنجاح القطاع وتعظيم المبيعات، وتمثل أولوية بالنسبة لها في الوقت الحالي، وهو ما يجعلها راغبة في التوسع بمشروعاتها في جميع المناطق الرئيسية بها، نتيجة لوجود حركة في السوق، وإقبال كبير من الجنسيات العربية وغير العربية على الاستثمار في مصر في مختلف المناطق، وبخاصة الساحل الشمالي.