الأحد 28 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

اتصالات مصر: ندرس الأستحواذ على شركات جديدة بالسوق المصري


اتصالات مصر

كشف حازم متولي، رئيس «اتصالات مصر من &e»، عن إن شركته تدرس أكثر من فرصة استثمارية فى مجالات منها نشاط التمويل متناهى الصغر، موضحًا أن محفظة خدماتها الرقمية شهدت نموًا، وعلى رأسها «ماى اتصالات» و«تويست للترفيه»

واشار إلى ان شركته مهتمة بزيادة استثماراتها بالسوق المحلية عبر تنفيذ استحواذات جديدة، أو تقديم قيمة مضافة للعملاء، فضلا عن تعزيز التعاون مع شركائها.

وقال متولي في تصريحات صحفية، إن هدفنا الأساسى هو تقليل حجم استهلاكنا من الطاقة التقليدية، مشيرا إلى أن الشركة الام لديها اهتمام كبير للاستثمار فى الطاقة النظيفة كما قدمت حلولا جديدة للتقليل من استهلاك الطاقة فى مكاتبها وفروعها.

وأوضح متولى أنه بعد مرور 15 عاما على تواجد «اتصالات» فى السوق المصرية تحولت الشركة إلى قصة نجاح كبيرة بين مصر والإمارات وتعكس التقارب بين الشعبين الشقيقين.

وقدر رئيس شركة اتصالات مصر، إجمالى حجم استثمارات الشركة بنحو 60 مليار جنيه منذ دخولها السوق المصرية فى عام 2007، مبينا أنها تستثمر ما بين 5 و5.5 مليار خلال 2022 لتطوير الشبكة وتنمية أعمالها.

وأكد حرص مصر على تشجيع الاستثمارات الخليجية، وكان لدولة الإمارات السبق من خلال «اتصالات مصر» أو «إعمار للتطوير العقاري».

ولفت إلى أن الشركة مستمرة فى ضخ استثمارات جديدة فى تطوير الشبكة رغم تذبذب سعر صرف العملة الأجنبية وزيادة تكاليف تشغيل الخدمة، لافتا إلى أن مجال الاتصالات يتميز بكونه قطاعا دفاعيا يعتمد على استثمارات طويلة الأجل حتى فى ظل الظروف الصعبة.

فى سياق متصل، أوضح متولي، أن السوق المصرية تتميز بأساسيات قوية، لافتا إلى أن مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة تسير بخطى متسارعة.

 واشار متولي إلى أن المجموعة الإماراتية لديها رؤية بعد تغيير علامتها التجارية تتمثل فى تطور دورها كمشغل اتصالات فى ظل وجود فرص نمو فى مجالات مختلفة والانتقال من مجرد مشغل اتصالات إلى مزود خدمات تكنولوجيا على صعيد عملاء الأفراد والشركات.