الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

"المها كابيتال" القطرية تتولى إدارة وتشغيل محطة ميناء غرب بورسعيد


محطة ميناء غرب بورسعيد

اتفقت وزارة النقل بشكل مبدئي على قيام شركة "المها كابيتال" القطرية بالمشاركة في إدارة وتشغيل محطة ميناء غرب بورسعيد، وذلك بموجب بروتوكول التعاون الثنائي الذي وقعته الوزارة الشهر الماضي مع الشركة لوضع إطار عام للتعاون المشترك بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.

وبموجب الاتفاق المبدئي، ستتولى "المها كابيتال"، وهي إحدى الأذرع الاستثمارية التابعة لجهاز قطر للاستثمار "الصندوق السيادى القطري"، معاونة شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع المالكة لمحطة ميناء غرب بورسعيد فى أعمال التطوير والإدارة المستقبلية، على أن يبدأ عمل الشركة في 2023.

ومن المنتظر أن يتم تنفيذ أولى تلك المراحل عبر جذب عدد من الخطوط المالية الملاحية للتردد على الميناء بشكل أكبر، وإطلاق حزمة من الخدمات الجديدة، مصحوبة بسياسات تسويقية وتسعيرة مرنة.

جدير بالذكر أن ميناء غرب بورسعيد يقع على المدخل الشمالى لقناة السويس، على مساحة كيلومترين مربعين، إلى جانب أرصفة بحرية بطول أربعة كيلومترات، بطاقة استيعابية سنوية تبلغ 13 مليون طن، وتسعى وزارة النقل من خلال تعاقدها مع الكيانات العالمية فى إدارة وتشغيل مشروعات النقل البحرى إلى تحويل مصر إلى مركز لوجيستي عالمي.