الخميس 02 مايو

أخبار عامة

شعبة الاقتصاد الرقمي تناقش مشاركة مصر في معرض «Web Summit» الدولي


شعبة الاقتصاد الرقمي

أعلنت شعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الصناعات عن مشاركة 26 شركة مصرية ضمن وفد من الشعبة للمشاركة في معرض ويب ساميت Web Summit والمقرر عقده بمدينة لشبونة بالبرتغال خلال الفترة من 1-4 نوفمبر المقبل.

وقال المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة خلال اجتماع تنظمي للوفد المشارك، بمقر الاتحاد العام للغرف التجارية، أنها الشركات بدعم من هيئة تكنولوجيا المعلومات، تشارك في المعرض العالمي للمرة الثالثة على التوالي، مشيرا إلي دور المعرض والمؤتمر في مساندة الشركات الناشئة ورواد الأعمال 

وأضاف ان الجناح المصري سيتضمن 15 شركة تكنولوجية ناشئة عارضة، بالإضافة إلى 11 شركات أخرى زائرة منها 5 شركات تكنولوجية ناشئة في مراحل النمو. 

ويعد معرض ويب ساميت من أهم المعارض العالمية التي تهتم بشركات الناشئة بمجالات التكنولوجيا ويشارك فيه أكثر من 90 ألف زائر من 160 دولة، فضلا عن 1200 متحدث و 850 مستثمر في مجالات التكنولوجيا. 

وأشار خليل الي أن المؤتمر فرصة لاستعراض التجارب المصرية الناجحة في مجال ريادة الأعمال والذي شهد طفرة ملحوظة خلال السنوات الماضية خاصة في مجال تأسيس الشركات الناشئة المهتمة بمجالات التكنولوجيا، هذا فضلا توضيح الحوافز والتيسيرات المقدمة، والمنصات وصناديق رأسمال المخاطر التي تم تدشينها لدعم رواد الأعمال واحتضان المشروعات المبتكرة.