الخميس 16 مايو

عقارات

"كونكريت بلاس للهندسة" تخطط لزيادة رأسمالها بـ200 مليون جنيه قبل منتصف 2023


كونكريت بلاس

أعلنت شركة "كونكريت بلاس" للهندسة والإنشاءات أن رأسمالها حاليا يبلغ نحو 450 مليون جنيه، ومن المخطط زيادته بقيمة 200 مليون قبل منتصف العام المقبل 2023.

وذكرت الشركة أنها لا تفكر حاليًا في اللجوء إلى قروض بنكية أو خارجية، موضحة أن الأمر مرهون بدخول الشركة في النشاط الصناعي بعد دراسة الفرص وتقدير حجم السيولة المطلوبة.

وقالت إنها تعتزم التوسع في مجال التطوير العقاري، بعد تنفيذ مشروعين في الساحل الشمالي والقاهرة الجديدة خلال فترة قصيرة من إضافة النشاط خلال الربع الأول من العام الحالي.

وكشفت النقاب عن أنها كانت تدرس منذ فترة اختراق القطاع العقاري، وبالفعل استحوذت على 25% من شركة "إس كيو إم" التابعة لأسرة المهندس شهاب مظهر، من أجل إقامة مشروع متكامل على مساحة 325 فدانًا، يضم 1300 وحدة يى منطقة مرسى باغوش بسيدى حنيش بالساحل الشمالي.

وتوقعت الشركة أن يحقق المشروع المنتظر مبيعات إجمالية بقيمة 20 مليار جنيه على مدار 6 سنوات.

كما أشارت إلى أنها دخلت في شراكة مؤخرًا مع مجموعة مستثمرين لإنشاء مشروع تجاري متنوع بشارع التسعين بالقاهرة الجديدة، وهو ثاني مشروعاتها في هذا القطاع، إلا أنها استبعدت تحول الشركة للعمل كمطور عقاري متكامل على المدى المتوسط، مع الاكتفاء بدلا من ذلك بدخول شراكات مع مطورين يملكون خبرات سابقة وتاريخية.