الجمعة 03 مايو

زراعة وصناعة

"جيزة باور للكابلات" تصدر طلبيات لأسواق الخليج وإفريقيا


جيزة باور للكابلات

أعلنت شركة "جيزة باور" لصناعة الكابلات الكهربائية عن انتهائها من تصدير طلبيات إلى الأسواق الإفريقية ودول الخليج وإنجلترا وكينيا واليمن والمغرب خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأشارت الشركة إلى أن التوسع فى التصدير يأتى بهدف تدبير جزء من احتياجات الشركة من النقد الأجنبي، لتوفير الخامات المطلوبة للتصنيع، فضلا عن المساهمة فى تحقيق نمو الاقتصاد المصري. 

وأضافت أنها تدرس خلال الفترة المقبلة إمكانية دخول أربع أسواق جديدة والتصدير لها فى القارة الإفريقية، وهى السودان وليبيا ورواندا وأوغندا، كما أوضحت أنها تنتظر استقرار الأوضاع الأمنية فى عدد من الأسواق العربية الأخرى، من أجل المشاركة فى مشروعات إعادة إعمار هذه الدول.

من جانب آخر، قالت الشركة إنها انتهت مؤخرا من إضافة خط إنتاج جديد لتصنيع الكابلات ذات الجهد المتوسط بمصنعها فى المنطقة الصناعية فى أبو رواش بمحافظة الجيزة بتكنولوجيا ألمانية، بطاقة إنتاجية تصل إلى 2500 طن سنوياً، بهدف تلبية الاحتياجات فى السوق المحلية، وتوجيه جزء من الانتاج للتصدير مستقبلا.

جدير بالذكر أن "جيزة باور" كانت قد تأسست عام 1984 تحت مسمى "شركة كابلات الجيزة، وهي تعمل في مجالات صناعة وتجارة الأسلاك والكابلات الكهربائية، وتنافس بقوة على عدد من المناقصات المطروحة من قبل الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء التابعين لوزارة الكهرباء، كما تشارك فى التوريد للمشروعات القومية.