الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

مذكرة بين مجموعة ماجد الفطيم مصر واليونيسيف ووزارة التضامن لتدريب الأطفال.


شركة ماجد الفطيم

وقعت مجموعة "ماجد الفطيم مصر" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ووزارة التضامن الاجتماعي مذكرة تعاون لإطلاق برنامج لتعليم المهارات للأطفال والشباب، تنفذه شركة "كارفور مصر"، التي تملكها وتديرها مجموعة ماجد الفطيم.

تم توقيع مذكرة التعاون بحضور فيليب بيجيلهان، المدير الإقليمي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة في مصر، وجيريمي هوبكنز، ممثل اليونيسيف في مصر.

وسوف يوفر البرنامج فرص اكتساب المهارات والتدريب لمائتي طفل من الأطفال المعرضين للخطر والأكثر احتياجا، والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة، لدعم انتقالهم إلى مرحلة البلوغ والرشد، وسيتم أيضا تدريب الأطفال في أقسام مختلفة بالمتاجر الكبرى التابعة لكارفور بمصر، بما في ذلك المخبز وأقسام الأغذية الطازجة، والسلع الاستهلاكية، والمنسوجات، والأقسام المنزلية الخفيفة، خلال فترة تدريب تمتد لمدة شهرين، وذلك بدعم من وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمات غير حكومية شريكة.

وعفب التوقيع، قال ممثل اليونيسيف في مصر إن هذه الشراكة خطوة في الاتجاه الصحيح لتمكين الأطفال والشباب المعرضين للخطر، حيث سيتم تزويدهم بالمهارات والتدريب اللازمين لدعم انتقالهم إلى مرحلة البلوغ وإعدادهم لسوق العمل، بينما كشف المدير الإقليمي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة في مصر عن أن مجموعة الفطيم تبحث دائما عن سبل توفير فرص وخبرات متكافئة للجميع. 

وقال إن هذه الشراكة مع اليونيسيف ستمكن المجموعة من إتاحة فرص التدريب الداخلي في متاجرها للأطفال والشباب الأكثر احتياجا والمعرضين للخطر، استنادا إلى التزام كارفور الراسخ بدعم المجتمعات المحلية.