الأحد 05 مايو

تعدين وطاقة

الرئيس السيسي يؤكد علي اهمية الاستفادة من خبرات " سيمنز" في مشروعات الطاقة الخضراء


سيمنز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر علي تعزيز التعاون مع شركة " سيمنز" العالمية في مجال مشروعات الطاقة الخضراء، استكمالا للنجاحات المشتركة بين الجانبين في انشاء محطات لتوليد الكهرباء في مصر.

جاءت كلمة الرئيس خلال استقبال سيادته جو كايزر، رئيس المجلس الإشرافي لشركة سيمنز العالمية للطاقة، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وجانكريستيان بروخ الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز للطاقة، والمهندسة ليلى الحارس العضو المنتدب لشركة سيمنز للطاقة بمصر  بهدف التباحث حول مجالات التعاون المشترك ضمن خطة مصر لتصبح مركزاً إقليمياً لإنتاج وتبادل الطاقة الجديدة والمتجددة. 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول بحث مجالات الاستثمار المشترك  مع شركة سيمنز العالمية للطاقة في تدشين مشروعات الطاقة الخضراء، موضحا أن الرئيس شدد علي أهمية الاستفادة من خبرات "سيمنز" في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات الربط الكهربائي، بالإضافة إلى  تقديم التدريب والتأهيل المهني للكوادر المصرية وفقا لأعلي المعايير.

من ناحيته أكد “جو كايزر” تطلعه لتعزيز اواصر التعاون مع الحكومة المصرية بهدف تحقيق مزيدا من الانجازات في مجالات تطوير البنية التحتية، التي بدأت بانشاء محطات سيمنز الثلاثة الحديثة لتوليد الكهرباء اللاتي باتت لها أهمية قصوي في تدعيم شبكة الكهرباء المصرية.

وثمن كايزر الدعم المباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي لنجاح انشطة الشركة في مصر خلال الفترة الاخيرة. 

كما أكد كايزر على تطلع “سيمنز” لاستمرار وتطوير الشراكة القائمة مع مصر، خاصةً في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك على خلفية الإنجازات الملموسة التي تحققت في مصر خلال الفترة الماضية في مجالات التنمية وتطوير البنية التحتية، واعتزاز شركة “سيمنز” بتعاونها الوثيق مع مصر، والذي أسفر عن نجاح كبير لأنشطتها في مصر نظراً للدعم والإشراف المباشر من قبل الرئيس.