الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

بقيمة 24 مليون دولار.. "البابطين" توقع عقد توريد أبراج مع السويدي إلكتريك


السويدي

أعلنت شركة البابطين للطاقة والاتصالات – مصر ، وهي شركة تابعة لشركة البابطين للطاقة والاتصالات السعودية، عن توقيعها عقدًا بقيمة 24 مليون دولار مع شركة السويدي إليكتريك تي أند دي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة ، إن الصفقة التي تبلغ مدتها 12 شهرًا تهدف إلى توريد أبراج من الصلب المجلفن بقدرة 400 كيلوفولت. لمشروع ثلاثة خطوط نقل في المغرب ، ومن المتوقع أن ينعكس التأثير المالي لهذا الطلب بشكل إيجابي خلال الربع الثاني من عام 2023.

وذكرت شركة البابطين للطاقة المدرجة في تداول السعودية ، إن الشركة التابعة لمصر وقعت عقدًا بقيمة 28 مليون دولار مع شركة الجيزة لصناعة الكابلات.

وبموجب الصفقة التي تبلغ مدتها 12 شهرًا ، ستقوم الوحدة بتوريد أبراج من الصلب المجلفن بقدرة 500 كيلوفولت. لمشروع الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن ينعكس الأثر المالي الإيجابي لهذه الصفقة في الربع الثالث من العام 2023.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 ، انخفض صافي أرباح شركة البابطين للطاقة بعد الزكاة والضريبة بنسبة 16.122% إلى 43.7 مليون ريال من 52.1 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.