الأحد 05 مايو

سياحة وطيران

وزير السياحة في الغردقة: تذليل جميع العقبات لدفع العمل في القطاع .. و"الطيران" يتصدر الاستراتيجية الجديدة


أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

في أول زيارة له لمدينة الغردقة منذ توليه مهام منصبه، عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار اجتماعاً موسعاً مع مجموعة من مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص بمحافظة البحر الأحمر، للوقوف على وضع قطاع السياحة بالمحافظة، وبحث مقترحات وسبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، وسبل التعاون الوزارة خلال الفترة المقبلة.

واستهل أحمد عيسى حديثه خلال اللقاء، الذي حضره اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بالإشارة إلى الهدف والطموحات الكبيرة للدولة المصرية من قطاع السياحة المصري خلال الفترة المقبلة، لا سيما أن هناك فرصا ضخمة للنمو، مؤكداً على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة والقيادة السياسية والحكومة المصرية بصناعة السياحة، خاصة لما تمثله من أهمية في الاقتصاد القومي، وحرصهما على تذليل كافة العقبات لدفع العمل في القطاع السياحي.

وأشار الوزير إلى أن هناك مجموعة من الخطط والمحاور التي يتم العمل عليها حالياً لوضعها في الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، والتي سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من عام 2023، موضحاً أن هذه الاستراتيجية جار العمل عليها بالتعاون مع الكيانات المؤسسية المختلفة، منها الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية المختلفة وممثلي القطاع الخاص.

وخلال اللقاء، استعرض الوزير خطط العمل المستقبلية للوزارة خلال المرحلة القادمة، ونبذة عن محاور الاستراتيجية، مشيراً إلى أن هذه الخطط والمحاور ستكون مؤشراً هاماً للقطاع الخاص.

وكشف عن أن من أهم محاور هذه الاستراتيجية: الطيران، ومضاعفة وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات والطائرات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني، وتحسين التجربة السياحية للسائحين في مصر، وجودة الخدمات المقدمة لهم، وتحسين مناخ الاستثمار.

ومن جانبه، رحب محافظ البحر الأحمر بالمستثمرين السياحيين، معرباً عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون معهم لجذب أسواق سياحية جديدة، وزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، ولا سيما في ظل دعم القيادة السياسية لصناعة السياحة والعاملين فيها.