الأحد 28 ابريل

سياحة وطيران

وزير السياحة ينوه بزيادة معدلات حركة السياحة الوافدة للبلاد


أحمد عيسى

أشاد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار بمعدلات تدفق الحركة السياحية إلى البلاد خلال الفترة الأخيرة مشيرا على ارتفاع معدلات إنفاق السائحين بمصر وزيادة حجم الإشغالات الفندقية بشكل ملفت.

وقال خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية إن هناك ضرورة ملحة لزيادة أعداد الغرف الفندقية في مصر من أجل استيعاب أعداد أكبر من السائحين خلال السنوات المقبلة مشددا على أن أهم ما ميز الموسم السياحي الأخير أن هناك تنوعا في مصادر الأسواق السياحية بفضل الجهود الكبيرة التي قام بها القائمون على التنشيط السياحي.

وأشار إلى أن الحكومة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين في القطاع السياحي مؤكدا على أن الحكومة تقدم العديد من التيسيرات والمحفزات ومن المتوقع أن يتم افتتاح عددا من المنشآت الفندقية الجديدة خلال العام المقبل.

من جانبه قال محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة ومقرر اللجنة إن الوزارة قامت بمنح 11 تصريحا لمراكز السفاري الجبلي في البحر الأحمر وجنوب سيناء مشيرا على أن منح تلك التصاريح يضمن خضوعها لمعايير صارمة في الأمن والسلامة فضلا عن إقرار كود الحريق الخاص بتلك المراكز بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء لبدء العمل به خلال المرحلة المقبلة.