الأحد 05 مايو

شركات واستثمار

"اوراسكوم" تنفذ مشروع مستودع استراتيجي للسلع الأساسية بمحافظة الفيوم


أوراسكوم كونستراكشون

أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين المصرية، أنها وقعت اتفاقية مع شركة أوراسكوم للإنشاءات التابعة لأوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، لتنفيذ مستودع إستراتيجي للسلع الأساسية بنظام البناء والتملك والتشغيل في محافظة الفيوم.

وكشفت أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي في إفصاح للبورصة المصرية، أن المشروع سيقوم بدور مهم في توفير الخدمات اللوجيستية لتغطية احتياجات الاستهلاك المحلي والمستقبلي للسلع الأساسية في مصر، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تبدأ أعمال البناء بعد توفير التمويل ولمدة تصل إلى 15 شهرًا.

وحققت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، أرباحا بلغت 40.5 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل 53.4 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال النصف الأول من العام نحو 10 ملايين دولار، مقابل 43.4 مليون في الفترة نفسها من 2021، وسجلت الحصص غير المسيطرة خلال الفترة خسائر بقيمة 1.8 مليون دولار، مقابل 4.9 مليون دولار أرباحا في الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 23.6 مليون دولار، مقابل 13.1 مليون في الفترة نفسها من 2021.