الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

إعلان حجم تمويل مشروع تطوير مجمع التحرير خلال 5 أسابيع


مجمع التحرير

أكدت شركة "جلوبال فينتشرز" الأمريكية، التى تقود تحالف "كايرو هاوس" المعنى بتطوير مجمع التحرير بالقاهرة، أنه سيتم الكشف خلال خمسة أسابيع عن حجم تمويل المشروع، وأسماء البنوك المحلية والأجنبية المانحة.

وقالت الشركة إنها تسعى بشكل عام إلى تقليل قيمة التمويل المقدم من البنوك، على الرغم من وجود عروض بنكية بضعف القيمة المطلوبة، مشيرة أيضا إلى أنه ستكون هناك صناديق استثمار ضمن الجهات المانحة.

وأضافت أنها تعمل مع المجموعة المالية هيرمس لتدبير ما يقرب من 60% من حجم الاستثمار المستهدف للمشروع والمقدر بـ 240 مليون دولار.

وقالت أيضا إن الشركة ستعمل على ضخ ما يقرب من 35% إلى 40% من قيمة الاستثمار.

ووصفت الشركة مشروع تطوير المجمع بأنها "واعد"، مؤكدة أنه من بين المشروعات الكثيرة التى عملت عليها الشركة على مدار السنوات الماضية لم يكن من بينها مشروع بحجم مجمع التحرير.

وأعربت عن تطلعها إلى تنفيذ عدد كبير من المشروعات المشابهة فى مصر، خاصة لما تتمتع به من تاريخ عريق وحضارة رائدة.

جدير بالذكر أن "جلوبال فينتشرز" هي شركة عائلية أمريكية مقرها في شيكاجو، وهي متخصصة في تطوير المناطق والمباني التاريخية، وسبق لها أن قامت بتطوير نحو ستين مبنى تاريخيا في الولايات المتحدة، كما أنها تتواجد في منطقة الشرق الأوسط منذ نحو ست سنوات.

ومن المنتظر، وفقا لمشروع التطوير، أن يضم المجمع مستقبلا 350 غرفة للنزلاء، و50 جناحا، إضافة إلى بعض الشقق الفندقية، ومطاعم ومركز للتسوق، بخلاف أماكن ترفيهية وحمام سباحة على سطح المبنى، وكذلك أكبر وجهة ترفيهية مفتوحة على سطح المبنى، ستكون الأكبر من نوعها فى القاهرة.