الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

خبير: طلعت مصطفى و5 شركات أخرى تحقق 15% نمو في المبيعات خلال النصف الثاني


مجموعة طلعت مصطفي

اشارت توقعات المحللين بالقطاع العقاري إلى إمكانية تحقيق 6 شركات عقارات مدرجة بالبورصة نموا 15% فى مبيعاتها فى النصف الثاني، مقارنة بالنصف الأول من العام الجاري.

ومن جانبه قال محمود جاد، محلل قطاع العقارات فى العربى الإفريقى لتداول الأوراق المالية ، إنه تاريخيا منذ عام 2015 وحتى 2021 تكون نتائج النصف الثانى أفضل بدعم مبيعات موسم الصيف، ومعرض سيتى سكيب العقاري، ما ينعكس على مبيعات الربعين الثالث والرابع.

وولفت جاد، إلى أن الشركات الست هى طلعت مصطفى، وإعمار مصر، وبالم هيلز، والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، وأوراسكوم للتنمية، ومدينة نصر للإسكان والتعمير.

وأوصى جاد، بشراء 3 أسهم بالقطاع هى ومجموعة طلعت مصطفى مع تقدير قيمة عادلة 11.18 جنيه، وبالم هيلز للتنمية والتعمير، مع تقدير قيمة عادلة 2.71 جنيه، وأوراسكوم للتنمية مع تقدير القيمة العادلة 9.75 جنيه.

كما وجه نحو بالاحتفاظ لسهمى مدينة نصر للإسكان والتعمير مع تقدير قيمة عادلة 3.32 جنيه، ومصر الجديدة مع تقدير قيمة عادلة 6.62 جنيه.

وكشف جاد أن "طلعت مصطفى" لديها فرصة جيدة بدعم مبيعات مشروع نور بحدائق العاصمة، و"مدينة نصر" لديها مشروع إيليكت الذى أطلقته بالنصف الثانى من العام، و"إعمار" لديها "سول" بالساحل الشمالي.

وأوضح أن سوديك أعادت طرح مشروعها بالشيخ زايد، وتمتلك آخر بالساحل الشمالي، كما تستفيد مصر الجديدة من إطلاق مشروعاتها الجديدة، فيما تراهن أوراسكوم للتنمية على مبيعات الجونة، وبالم هيلز على مبيعات الساحل الشمالى وتسليمات بادية، وبالم هيلز نيوكايرو.

وأشار إلى أن توقعات ارتفاع معدلات التضخم، والمزيد من انخفاض العملة سيحفز الطلب على العقارات كملاذ آمن للاستثمار، وأن مزيدًا من رفع الفائدة سيهدأ الطلب على السوق، نظرا لتوجيه السيولة نحو الأدوات الاستثمارية منخفضة المخاطر، موضحًا أنه فى ظل هذا الوضع فى حال محافظة القطاع على مستويات مماثلة لـ 2021 يعد مؤشرًا إيجابيًا.