الأربعاء 08 مايو

تعدين وطاقة

"ميرسك" تضخ استثمارات في مصر لمشروع إنتاج الوقود الأخضر


مجموعة ميرسك

أعلنت مجموعة "ميرسك" العالمية اعتزامها ضخ استثمارات مباشرة في مصر لتنفيذ مشروع إنتاج الوقود الأخضر للأجيال الحديثة من السفن، والتي ستتواجد من النصف الأول من عام 2025.

وقال هاني النادي ممثل المجموعة في مصر إن هذا المشروع مكون من ثلاث مراحل: في المرحلة الأولى، يتم إنتاج 200 ألف طن من الوقود الأخضر بداية من عام 2026، وفي الثانية، يتم إنتاج مليون طن بحلول عام 2028، وفي الثالثة، يكون قد تم إنتاج ثلاثة ملايين طن، 

وأشار في تصريحات تليفزيونية إلى أن هذه الخطوات تعد جزءا من التفاصيل التي تمت مناقشتها خلال اللقاء الذي جرى مؤخرا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أشار إلى أن الشراكة مع صندوق مصر السيادي في هذا المشروع ستكون من خلال توفير أراضي في المنطقة الاقتصادية والعمل تحت مظلتها، إلى جانب توفير الطاقة المتجددة من قبل وزارة الكهرباء لهذا المشروع.

وأضاف أن اهتمام المجموعة بهذا المشروع يرجع إلى أن الوقود الأخضر غير موجود في العالم في الوقت الحالي، سوى بكميات بسيطة جدا، لا تتعدى حوالي 30 طنا، وهو ما لا يكفي عمل السفن التابعة لها، وبالتالي، فإنها مهتمة بالتعاون مع مصر في هذا المجال من أجل زيادة إنتاج الوقود الأخضر الذي تحتاج إليه.

يذكر أن مجموعة ميرسك تعمل في مصر منذ عام 1918، ولديها استثمارات ضخمة، جزء منها في شرق بورسعيد.