الأحد 05 مايو

بنوك وبورصة

مؤشر البورصة الرئيسي يرتفع بنسبة 1% مع بداية جلسة تداول اليوم


البورصة المصرية

سجل مؤشر البورصة الرئيسي “EGX30 ارتفاعا بنسبة 1% خلال بداية تعاملات اليوم فيما سجل مؤشر الأسهم المتوسطة EGX70 ارتفاعا بنسبة 0.67%، بفضل اتجاه أغلب المصريين نحو الشراء.

ودفعت حزمة القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرا البورصة المصرية نحو الارتفاع حيث أغلقت جلسة تداول أمس الأحد على ارتفاع جماعي بتداولات وصلت لحوالي 1.1 مليار جنيه.

وتوقع عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية أن تستمر موجة الصعود في أداء البورصة المصرية على الأسبوع الجاري لاسيما لبعض الأسهم القائدة مثل سهم البنك التجاري الدولي.

وأوضح أن هناك حالة من الترقب لما سيسفر عنه اجتماع مجلس الاحتياطي النقدي الفيدرالي الأمريكي وما سينتج عنه من قرارات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية وهو ما سيلقي بظلاله على قرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري خلال اجتماعها المقبل.

في المقابل فقد أشارت رانيا يعقوب، رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية إلى أن المرونة التي أبدتها الحكومة مؤخرا بشأن قيود الاستيراد وتوفير العملة الصعبة للمستوردين ألقت بظلال إيجابية على أداء البورصة المصرية بعدما أحدثت انفراجة نسبية في حركة تداول السلع بالسوق المحلي.

وتوقعت أن تشهد سوق الأسهم رواجا مع اقتراب الحكومة من طرح عددا من أسهم الشركات المملوكة لها في البورصة وهو الأمر الذي سيدفع المستثمرين لضخ المزيد من السيولة في سوق المال.