الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

مدبولي: كل الدعم للفلاح المصري لزيادة الإنتاج ورفع مستوى معيشته


الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استمرار الحكومة في تقديم كافة جوانب الدعم للفلاح المصري، لتوفير المستلزمات اللازمة لزيادة الإنتاج الزراعي، والارتقاء بمستوى معيشة المزارع.

وأشار مدبولي خلال ترؤسه اجتماع الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة إلى ما تم إصداره في الاجتماع السابق للحكومة بشأن اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، بحيث يكون سعر الأردب 1000 جنيه، للموسم المقبل "توريدات عام 2023"، وذلك في إطار اهتمام الدولة بدعم المزارعين، وتشجيعا لهم على زراعة القمح وتوريده.

من جانب آخر، أكد مدبولي أن مجمع "تحيا مصر" للخدمات الحكومية الذي تم افتتاحه في قرية سيدي عبدالرحمن بمحافظة مطروح يمثل نموذجاً رائعاً للشراكة بين الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، ومصمم وفقا لأحدث النماذج التي يمكن أن تكون عليها المجمعات الخدمية.

كما أشار إلى أن زيارته لمحافظة الفيوم جاءت في إطار حرص الحكومة على المتابعة الدقيقة لخطوات تنفيذ هذا مشروع "حياة كريمة" القومي العملاق، الذي يغير حياة المصريين في مختلف ربوع الوطن، ووجه وزيري التخطيط والنقل بتوفير المخصصات المالية اللازمة لتطوير شبكة الطرق الداخلية بالمحافظة.